الأخبار

سرقة مُنظّمة ..الاستخبارات التركية تعتقل أكراد عفرين لإجبارهم على دفع فدية مالية

حسام الدين علي ـ xeber24.net

تستمر القوات التركية ومواليها من الفصائل المسلحة التابعة لائتلاف السوري، بتصعيد انتهاكاتها بحق من تبقى من المواطنين الكرد في عفرين، بهدف إجبارهم على ترك منازلهم وتهجيرهم.

ونشرت منظمة حقوق الإنسان في عفرين- سوريا اليوم الثلاثاء، تقريراً عن توثيق جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين حيث قامت الاستخبارات التركية بإطلاق سراح المواطنين الكرد في قرية “قدا” ناحية راجو بعد دفع كل معتقل 3000 ليرة تركية كفدية لقاء اطلاق سراحه.

وقد قامت الاستخبارات التركية بمساعدة مسلحي فصيل الحمزات التابع للاحتلال التركي، باعتقال المدنيين في قرية “قدا” ناحية راجو بريف عفرين بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية لشمال و شرق سوريا، حيث أُعتقل كل من المواطنين التالية أسماءهم :

1ـ محي الدين رشيد ايبو البالغ من العمر ” 70″ عاما
2ـ زكريا حيدر شيخو البالغ من العمر “50” عاما
3- محمد معريف ايبو ٤٠ عاما حيث تم اختطافه سابقا وتعرض للضرب والتعذيب واُطلق سراحه بعد دفعه الفدية المالية في المرة السابقة ولا يزال مختطفاً .
٤- محمد شعبان حيدر شيخو ١٨ عاما .
٥- صلاح منان ٦٠ عاما
٦- عزت عثمان ( أوسه ماده) ٧٠ عاما
٧- احمد حسن حج موسى ٧٢ عاما
٨- توفيق محمد موسى ٣٠ عاما معلم مدرسة
٩- دوغان احمد سليمان ٣٠ عاما .

وقد أُطلق سراح المعتقلين من قبل الاستخبارات التركية، حيث كانوا محتجزين في سجن معراته في عفرين، وذلك بعد قيام كل شخص بدفع فدية مالية قدرها 3000 ليرة تركية، مقابل اطلاق سراحه، منذ حوالي أسبوع تقريباً، ماعدا المواطن احمد حج موسى بن حسن ٧٢ عاما لم يطلق سراحه حتى الآن.

هذا وما يزال هناك معتقلين من أهالي قرية حسن ناحية راجو من قبل الاستخبارات التركية ومسلحي الحمزات في سجون الاحتلال التركي في عفرين حتى الان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق