الأخبار

الحزب الديمقراطي الكردستاني يهدد بغداد باللجوء للقضاء الدولي

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، موقفا متشددا حيال موازنة 2021 المرتقبة، مهددا بالمقاطعة أذا تعرض إقليم كردستان لما عده “غدر وتهميش” فيها، فيما لوح باللجوء الى المحاكم الدولية.

جاء ذلك في حديث للقيادي في الحزب ريبين سلام لموقع “IQ NEWS “، حيث قال : إن “موازنة عام 2021 لم تصل الى النهاية ولم يتسلمها البرلمان الاتحادي لغاية الان”، مبينا أن “اللجنة المشتركة بين بغداد واربيل لم تقم بأعمالها لحد اللحظة”.

واعرب سلام عن امله بأن “تقوم اللجنة بالأعمال الموكلة اليها للوصول الى حلحلة المشاكل”، مشيرا الى أن “بغداد تستغل عدم وجود المحكمة الاتحادية، ولو كانت موجودة لكان، هناك مفر لهذا الغدر والتهميش للمواطنين في اقليم كردستان”.

وأكد، أن “كردستان من الممكن ان تلجأ الى الجهات الدولية وتدخل الامم المتحدة”، لافتا الى أن “جميع الخيارات مفتوحة امام الاقليم وحتى خيار المقاطعة مطروح والمعارضة ونكون جزء من البرلمان فقط او التوجه للمحاكم الدولية”.

والجدير بالذكر كان الوكيل الفني لوزارة التخطيط ماهر حماد جوعان، قد أكد لضرورة مجيء وفد كردي إلى بغداد خلال الأسبوع الجاري لحسم المشكلات النفطية العالقة بين الطرفين من اجل تضمين الاتفاق في مسودة مشروع قانون الموازنة، مؤكدا أن الموازنة لم تتطرق حتى اللحظة إلى أي نص أو كتابة واضحة تشير إلى حصة الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق