الأخبار

الجنرال مظلوم عبدي يدعو المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتقديم الدعم للكرد

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

دعا القائد الغام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الكرد ومكونات المنطقة الذين حاربوا وهزموا تنظيم داعش الإرهابي.

وقال الجنرال في حديث لإذاعة سويسرا (Sr) تم نشر مضمونه الاثنين إنّ “الكرد تمكّنوا بالتعاون مع مكوّنات المنطقة، من هزيمة مرتزقة داعش الإرهابي، لكنّ العالم أدار ظهره لهم وهذا ما سيفسح الطريق أمام عودة داعش بقوّة أكثر.

كما انتقد الدول التي تقف صامتة إزاء ما تتعرّض له مناطق شمال وشرق سوريا وعدم تحمّلها مسؤوليّتها حيال إعادة إعمار المنطقة بعد هزيمة مسلحي داعش، مؤكّداً في الوقت ذاته أنّ عدم تقديم الدعم للكرد سيفسح الطريق أمام عودة داعش بقوّة.

وشدد الجنرال، أنّ مناطق شمال وشرق سوريا تتعرّض لهجمات من قبل تركيا والفصائل المرتزقة الموالية لها وأنّ الكرد يشعرون بأنّ العالم تخلّى عنهم في مواجهة تلك الهجمات.

ونوه، بأن المنطقة تتعرّض لهجمات ممنهجة أقوى من تلك التي تعرّضت لها خلال فترة سيطرة داعش.. إرهاب داعش كان مشكلة مشتركة لكلّ الدول، والأخطر هو محاربة فكر داعش المتطرّف، وهذا الأمر لا يجب أن تغفل عنه القوى العالميّة

ولفت إلى، أنّ قوّاتهم تمكّنوا من تحقيق الانتصار على داعش عسكريّاً ولأجل محاربة الفكر المتطرّف الذي نشره المرتزقة ثمّة مهام شاقة أمامنا مضيفاً سيتمّ تأسيس 16 مركزاً مختصّاً بتخليص أطفال متطرّفي داعش من الفكر المتشدّد الذي اكتسبوه من ذويهم

هذا وقد أكد الجنرال على الحاجة الماسّة لبناء مراكز جديدة لإيواء عوائل مسلّحي داعش الإرهابي مبيّناً أنّ الإدارة الذاتية لا تملك الموارد والخبرات اللازمة للقيام بذلك وحذّر من “عدم تلبية احتياجات الناس من وظائف وخدمات اجتماعيّة وتوفير المياه والكهرباء لهم سيكون سبباً كافياً لعودة تنظيم داعش بقوّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق