الأخبار

تنفيذاً لمخرجات المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات لجنة المتابعة تباشر عملها

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

باشرت لجنة المتابعة المنبثقة عن المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات عملها في اجتماعها الأول الذي عقد في الحسكة، وشكلت على أثرها ثلاث لجان للأشراف على عمل لجان وهيئات الإدارة الذاتية .

وفي هذا السياق، فقد عقد المؤتمر الأوّل للجنة المتابعة في مدينة الحسكة، حضره الأعضاء الـ16 للجنة، ومن ضمنهم القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي والرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر.

وأنبثق من هذا الاجتماع تشكيل لجنة المتابعة والتي يشرف عليها عبد حامد المهباش والجنرال مظلوم عبدي والرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر لثلاث لجان فرعية وهي اللجنة الأدارية والاقتصادية والأمنية ومهمتها متابعة مخرجات المؤتمر من أجل الوصول لنتائج ملموسة.

وتتألّف اللجنة الأمنية من 3 أعضاء، واللجنتين الاقتصادية والإدارية تتألف كل واحدة منها من 6 أعضاء، وهذه اللجان ستعقد اجتماعاً شهرياً وستناقش أعمال الإدارة الذاتية الموجودة ضمن جميع الأقاليم”.

بالإضافة لذلك فان اللجان التي تشكّلت ستشرف على جميع الأمور في الإدارة وسترفع أعمالها إلى لجنة المتابعة لدراستها لمعرفة فيما إذا كانت الإدارات تعمل وفق توصيات المؤتمر أم لا”.

ويشار بأن المؤتمر استمر لمدة 3 ساعات مغلقاً أمام الوسائل الإعلامية، ناقش فيها الأعضاء كافّة القرارات الـ17 التي تمخّضت عن “المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات”، وآلية عمل اللجنة وتوزيع الأعضاء عليها، لتأكيد سير القرارات بالشكل المطلوب وتلافي الأخطاء التي قد تظهر.

والجدير بالذكر بان المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات جاء كحصيلة لاجتماعات عقدت في جميع مناطق شمال شرق سوريا بأشراف مجلس سوريا الديمقراطية، وقدمت ورقة عمل هامة من 17بند لمستقيل سوريا، وتكريس مبدأ التشاركية في الحكم لجميع مكونات المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق