الأخبار

تركيا تستمر بقمع الحريات وتستهدف الكرد وHDP وتعتقل العشرات في دياربكر

بروسك حسن ـ xeber24.net

اعلنت السلطات التركية اعتقالها 12 مشتبهاً ، بينهم موظفان ومقاول واحد ، في حملة مداهمات بتهمة الانتماء الى حزب العمال الكردستاني في 5 مدن مقرها ديار بكر.

وأتهمت السلطات التركية المعتقلين بأن أحد المشتبهين يقوم بتمويل حزب العمال الكردستاني ، من الأموال التي جمعوها باسم الضريبة من المقاولين الذين دخلوا في مناقصات بلديات المنطقة , في محاولة من السلطات التركية لإساءة صورة رؤوساء البلديات.

وشنت السلطات الامنية التركية حملة اعتقالات ومداهمات بحق أشخاص بتهمة الانتماء الى حزب العمال الكردستاني في اسطنبول وبورصة وسقاريا وميرسين منطلقاً من مدينة دياربكر.

واعتقلت السلطات 12 شخصاً بتهمة الانتماء الى حركة المجتمع الكردستاني وحزب العمال الكردستاني كان بينهم أثنين من الضباط والمهندسين والمقاولين.

وأدعت قوات الامن التركية أنه تم الاستيلاء على بندقية كلاشينكوف والعديد من الوثائق التنظيمية أثناء تفتيش المنازل التي تم مداهمتها. ووجهت تهمة تمويل حزب العمال الكردستاني.

وتحاول المخابرات التركية تشويه صورة البلديات التي تديرها حزب الشعوب الديمقراطية وتتهمها بأنها تدفع الاموال الضريبية الى حزب العمال الكردستاني تبريراً للاستيلاء عليها فيما بعد وتعين شخصيات موالية لحكومة حزب العدالة والتنمية بدلا عنهم.

وتستمر الدولة التركية في قمعها للحريات والمدافعين عن الديمقراطية وتعتقل وتزج بكل شخص يعارض سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق