الأخبار

موالي تركيا يستولون على أراضي المواطنين الكرد بريف سري كانيه

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أقدمت الفصائل المسلحة المنضوية تحت جناح الائتلاف السوري شركاء المجلس الكردي الموالية لتركيا، بالاستيلاء على أراضي المواطنين الكرد المهجرين في عدة قرى بريف سري كانيه.

وأفاد مصدر مطلع من المنطقة لمراسل “خبر24″، أن فصائل “صقور الشمال وجيش الإسلام والمعتصم”، استولوا على مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية العائدة ملكيتها للمواطنين الكرد، والتي تم استئجارها لأهالي المنطقة.

وأكد المصدر، أن بعض مخاتير تلك القرى قد وشوا للفصائل المسلحة، أن هذه الأراضي تعود ملكيتها لكرد المنطقة، وليس للذين استثمروها.

وجراء ذلك أقدمت عناصر تلك الفصائل بالاستيلاء على هذه الأراضي بالرغم من إبراز عقود الآجار النظامية لهم، واستثمروها لصالحهم.

وأوضح المصدر، أن تلك الأراضي تقع في القرى التالية،بعيرير ،داوودية ملا سلمان،عبدالسلام ،لزكة وشكرية (ايزيدية)، مريكيز الاكراد،لوذي ،جمالو،باب الفرج .

هذا وكان العضو القيادي في المجلس الكردي عبد الحكيم بشار، وفي تصريحات له لتبرير وجود أعضاء من مجلسهم في عفرين، أن هناك برنامج للائتلاف وبالتوافق مع المجلس الكردي، لاستعادة أملاك المهجرين، وإخراج الفصائل المسلحة خارج المدن والمناطق السكنية وغيرها من القرارات.

والجدير بالذكر أن تركيا ومواليها من الفصائل السورية المسلحة، تستمر في انتهاكاتها الصارخة، ضد المواطنين الكرد في مناطق سيطرتهم، بهدف استكمال مشروع أنقرة بالتغير الديمغرافي للمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق