الأخبار

حكومة إقليم كردستان تقدم على خطوة جديدة قد تزيد من التوتر في مناطقه

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

ذكرت وكالات إعلامية محلية، أن حكومة إقليم كردستان تنوي استقطاع نسبة جديدة من رواتب موظفيها، في حال لم تتوصل إلى اتفاق مع حكومة بغداد في الحصول على حصتها المالية.

ونقل موقع عراقي عن مصدر كردي لم يسميه، اليوم السبت، أن حكومة هولير تنوي رفع نسبة استقطاع رواتب الموظفين من 18% إلى، 21% وأكثر، في حال أصرت الحكومة الاتحادية على عدم ارسال رواتب الموظفين في الإقليم والبالغة 320 مليار دينار عراقي.

وأشار المصدر الكردي، انه مضى 43 يوماً على اخر راتب وزعته حكومة الإقليم وتتعرض في الوقت الحالي لضغوطات كبيرة من أجل صرف رواتب الموظفين بالاعتماد على الإيرادات المتحققة من بيع النفط والمعابر والمنافذ الحدودية.

وأضاف، ان الحكومة ستنتظر خلال الأيام المقبلة الموقف الأخير للحكومة الاتحادية فيما اذا كانت سترسل الـ320 مليار أم لا، وفي حال لم ترسل ستقوم بتوزيع الرواتب باستقطاع 21% وأكثر من الرواتب.

والجدير بالذكر أن مجلس الضغط الخاص بالاحتجاجات، أعلن في وقت سابق من اليوم، عن بدء إضراب عام بدءاً من يوم غد، بسبب تأخر صرف رواتب الموظفين والاعتقالات التعسفية بحق الصحفيين والناشطين، مؤكداً على وجوب استقالة الحكومة في حال فشلت بتلبية مطالب المحتجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق