اخبار العالم

تدريبات عسكرية يونانية أوربية ضخمة ترعب أنقرة

حسام الدين علي ـ xeber24.net

أجرت القوات المسلحة اليونانية اختبارات لأنظمة الدفاع الجوي الصاروخي S-300 في جزيرة كريت القريبة من سواحل تركية حيث تمت التدريبات منذ 23 نوفمبر وحتى 27، وأعلن الجيش اليوناني اليوم انتهاء التدريبات.

وهذا ما وصفته أنقرة بأنه “لعب بالنار وفق صحف رسمية تركية مقربة من أردوغان .وتعتبر أنقرة أن هذه الأختبارات مقلقة جداً وخاصة أنها تمت بمشاركة خبراء عسكريين من ألمانيا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتم خلال التمرين اختبار صواريخ S-300 و إطلاق صواريخ مضادة للطائرات عن طريق اختبار أنظمة دفاع صاروخية متوسطة وقصيرة المدى روسية وأمريكية وألمانية الصنع مدمجة في نظام الدفاع المضاد للطائرات اليوناني مثل HAWK و ASRAD و MANPAD .

واختارت أثينا في جزيرة كريت تحديداً، وهى الجزيرة التي تتمحور أطماع تركيا حولها، وتطالب باستمرار بعودتها للسيادة التركية ،وتعتبر أنه ليس لدى اليونان أي وثيقة تثبت أحقيتها بالحزيرة، حيث كانت جزيرة كريت تقع تحت احتلال الدولة العثمانية، وتدعي أنقرة أحقيتها في امتلاك الجزيرة مدعيةً ذاك كونها تقع على الجرف القاري التركي، وطالبت مرارا وتكرارا من الاتحاد الأوروبي والناتو، إعادة ثلاثة أرباع الجزيرة إلى السيادة التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق