logo

تركيا تتجه نحو الصين وروسيا أكثر وتدخل حلف أعداء أوروبا

بروسك حسن ـ xeber24.net

تستمر تركيا في تغير مسار بوصلتها لتتجه نحو الصين وروسيا , في كل المجالات , حيث بعد عقدها لعشرات الاتفاقيات العسكرية والاقتصادية والسياسية , أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان , اليوم الجمعة , إن بلاده تتباحث مع روسيا والصين بخصوص استيراد لقاحات ضد كورونا، مشيراً إلى أن تركيا حققت تقدما سريعا على صعيد تطوير لقاح محلي.

وسجلت تركيا في آخر حصيلة أمس، رقماً قياسياً على أساس يومي في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، حسب بيانات وزارة الصحة التركية، حيث بلغ عدد الوفيات الإجمالي 13014 فيما وصلت الإصابات إلى 474606.

وكان أردوغان قال بوقت سابق إن “الصعوبات التي واجهتها الدول المتقدمة في مكافحة كوفيد-19 أثبتت فشل القوة في مكافحة الوباء، وأن الرقمنة باتت جزءا أساسيا من الحياة اليومية لا يمكن التخلي عنه، بالنسبة لكافة الفئات العمرية، وفي كافة المجالات”.

وتشهد العلاقات التركية الأوروبية والأمريكية توتراً متصاعداً جراء انتهاج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سياسات مضرة بمصالح الدول الاوروبية ومصالح أمريكا في الشرق الأوسط والعالم.

وفي فترة الرئيس الأمريكي ترامب أستطاع أردوغان استغلال الفوضى التي شهدتها أمريكا وقراراتها الآنية , من التمدد في العديد من الدول أهمها احتلال مدن كاملة في سوريا وطرد الكرد من ثلاثة مدن رئيسية في شمال وشرق البلاد.

Comments are closed.