اخبار العالم

للمرة الثانية في أقل من شهر مصر والعراق يؤكدان على دورهما في حل أزمتي سوريا وليبيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

بحث وزيرا خارجية العراق فؤاد حسين ومصر سامح شكري أخر مستجدات الأوضاع في أزمتي سوريا والعراق، مؤكدين على ضرورة تقديم الحلول الناجحة والاطلاع بمبادرات تستهدف خلق الأمن والاستقرار.

جاء ذلك في اتصال هاتفي جمع الوزيرين اليوم الخميس، لبحث أوضاع ليبيا وسوريا، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الارتقاء بها وتطويرها في جميع المجالات.

وقالت الخارجية العراقية في بيان لها:، أن “الوزير فؤاد حسين بحث مع نظيره المصري سامح شكري تطوير العلاقات بين البلدين، وسبل الارتقاء بها والحرص المتبادل على تطويرها في جميع المجالات”.

وأشار البيان إلى، أن “الجانبين تناولا خلال الاتصال الموضوعات التي تهم البلدين، علاوة على تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا، ومنها الأزمات التي تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط”.

وأكد الجانبان على، “أهمية تقديم الحلول السياسية الناجعة، والاضطلاع بمبادرات تستهدف تحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحساسة” بحسب البيان.

هذا سبق وأن اجتمع الطرفان في القاهرة وأعقبها زيارة وفد مصري إلى بغداد، للتأكيد على تعزيز علاقات البلدين في مختلف الجوانب، والعمل المشترك لحل الأزمات التي تشهدها مناطق الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق