اخبار العالم

تركيا تتحدى القرارات الأممية وتقوم بإجراءات منافية للقانون

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أفادت “العربية ” بحسب مصادرها الخاصة بأن 3 طائرات شحن عسكرية تركية تتجه إلى غرب ليبيا، كما أضافت أن طائرة من أصل 3 هبطت بالفعل في قاعدة الوطية الجوية غرب البلاد.

جاء ذلك بعد أيام قليلة على إعلان الجيش الألماني أن تركيا منعت قوات ألمانية تعمل ضمن مهمة عسكرية للاتحاد الأوروبي من تفتيش سفينة شحن تركية يُعتقد أنها تنقل أسلحة إلى ليبيا.

وفي هذا الخصوص كان قد أكد متحدث عسكري ألماني إن جنودا من الفرقاطة هامبورغ صعدوا على متن السفينة التركية روزالينا-إيه خلال الليل، لكنهم اضطروا لعدم القيام بعمليات التفتيش وانسحبوا بعد أن قدمت تركيا احتجاجا للمهمة الأوروبية.

وفي حين نفت تركيا الأمر، مؤكدة أن السفينة كانت تحمل مواد متنوعة مثل الطعام والطلاء، وأن فريق التفتيش انتهك القانون الدولي، بعدم الانتظار للحصول على إذن من السلطات التركية.

والجدير بالذكر أن عدة تقارير كانت أفادت سابقا بأن أنقرة تنقل أسلحة إلى قوات الوفاق في طرابلس، لدعمها مقابل قوات الجيش الليبي على الرغم من الدعوات الدولية والأممية لكافة الأطراف المعنية بالملف الليبي بعدم التدخل أمنيا بما يصب الزيت على النار بالإضافة الى ذلك، كانت قد نقلت أنقرة آلاف المقاتلين من الفصائل الموالية لها في سوريا إلى طرابلس لدعم ميليشيات العاصمة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق