اخبار العالم

لقاء مرتقب بين أردوغان وحليفه بن حمد في أنقرة لبحث عدد من القضايا الإقليمية

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، بأن أمير الدوحة تميم بن حمد سيتوجه يوم غدٍ إلى أنقرة في زيارة رسمية، يلتقي فيها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضحت الوكالة اليوم الأربعاء، بأن بن حمد سيترأس مع أردوغان، اجتماع الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية ـ التركية، من أجل توطيد الشراكة بين البلدين.

وأضافت، بأن أردوغان وبن حمد سيناقشان إضافة إلى الشراكة الاقتصادية، عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حول ذلك.

وأشارت الوكالة، بأنه “سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال انعقاد اللجنة الاستراتيجية”.

هذا وقد كشف السفير التركي لدى قطر “مصطفى كوكصو”، عن أنه “سيتم توقيع ما يزيد على 8 اتفاقيات جديدة بين البلدين، خلال الاجتماع السادس للجنة الاستراتيجية العليا المشتركة، في أنقرة الخميس”.

وبيَن كوكصو، أن هذه “الاتفاقيات تتنوع بين التعاون العسكري الدفاعي والتعاون الاقتصادي والصناعي، إضافة إلى مجال التجارة الدولية والمناطق الحرة وإدارة الموارد المائية، وكذلك اتفاقية في مجال الشؤون الإسلامية والدينية والأسرية”.

والجدير بالذكر أن قطر هي الحليفة الوحيدة من بين الدول العربية لتركيا، وتربطها علاقات مشبوهة، خاصة في إطار دعم حركة إخوان المسلمين، كما أنها تدعم مالياً جميع المخططات التركية الإقليمية خاصة في سوريا وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق