الأخبار

تظاهرات واحتجاجات في الشمال السوري لطرد عناصر الائتلاف من مناطقهم

كاجين أحمد ـ xeber24.net

شهدت مناطق عدة في الشمال السوري الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة والقوات التركية، غضب شعبي من قرار الائتلاف السوري الأخير بفتح مقرات ومكاتب لها في عدة مدن.

وفي هذا السياق أفاد مصدر مطلع لمراسل “خبر24″، أنه تجمع العشرات من المدنيين اليوم الثلاثاء، وسط مدينة إعزاز، احتجاجاً على فتح الائتلاف السوري مكتب لها في المدينة.

وأضاف المصدر، أن المحتجون، رفعوا لافتات كرتونية، كتب عليها شعارات مناهضة للائتلاف السوري، ومطالبين بطردهم من المدينة.

وبحسب المصدر، فإن المحتجون حملوا الائتلاف السوري مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في مناطقهم، خاصة الأوضاع الأمنية والمعيشية التي يشهدونها.

وشدد المتظاهرون، على طرد كل عنصر ينتمي إلى الائتلاف السوري، أو يناصره من مناطقهم، مرددين عبارات شتائم إلى هذا الجسم السياسي، الذي يدعي بتمثيله للشعب السوري.

هذا وكان الائتلاف السوري قد أعلن مؤخراً عن فتح ثلاث مكاتب لها في مدن إعزاز والباب وعفرين بالشمال السوري الخاضع لسيطرة الفصائل المسلحة والقوات التركية، والدوام من قبل أعضائها في هذه المكاتب.

والجدير بالذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، تشهد فلتان أمني كبير، ما يؤدي إلى حدوث انفجارات متتالية، إضافة إلى انتهاكات الفصائل والقوات التركية بحق الأهالي، فضلاً عن تفشي عمليات السرقة والاعتقالات العشوائية وحالات الاغتصاب وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق