اخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يكشف أسباب تفتيش السفينة التركية

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشف الاتحاد الأوربي اليوم الثلاثاء ، عن أسباب تفتيش السفينة التركية واللتي كانت يعتقد بأن حمولتها تخالف حظر الأسلحة المفروض على ليبيا .

وأكد الاتحاد الأوروبي في بيان أن عملية “إيريني “قامت بتفتيش السفينة لكن بعد إجراءات حسن نية أتخذتها خلال الحصول على موافقة الدولة المسؤولة عن السفينة ، بتسليم اشعار مدته أربع ساعات تماشياً مع الممارسات البحرية .

وعلاوة على ذلك وافقت العملية على تمديد هذا الإشعار لمدة ساعة إضافية بناء على طلب السفارة التركية في روما حيث يقع المقر الرئيسي لعملية إيريني، وبعدما لم تتلق أي إجابة من تركيا بعد انقضاء الوقت قامت بالصعود إلى السفينة وتفتيشها.

وأكد الاتحاد أن تصرف فريق التفتيش التابع لعملية إيريني كان بأعلى درجات الاحتراف، ولم يتم تسجيل أي حادث طوال التفتيش، وأشار إلى أن التفتيش علق في وقت لاحق عندما أخطرت تركيا رسميا عملية إيريني برفضها منح الإذن بتفتيش السفينة.

والجدير بالذكر بأن تركيا كانت قد أحتجت ، أمس الاثنين، بعد أن صعدت قوات ألمانية تابعة لمهمة الاتحاد الأوروبي المكلفة بتطبيق حظر السلاح الدولي على ليبيا، وحاولت تفتيش سفينة شحن تركية اشتبه الاتحاد في نقلها أسلحة إلى ليبيا بشكل غير قانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق