منوعات

وسط تصاعد انتهاكاتها انباء عن استعدادات تركية لنقل عائلات فصائل الائتلاف الى سري كانية وكري سبي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تسعى القوات التركية بالتعاون مع الفصائل المسلحة المنضوية تحت لواء الائتلاف السوري، بنقل المئات من اللاجئين والمهجرين في مخيمات مناطق إدلب إلى مناطق كري سبي وسري كانيه، بهدف تنفي مخخطها في تغير ديمغرافية المنطقة.

وأفادت مصادر مطلعة من المنطقة لمراسل “خبر24″، أن تركيا تعمل الآن على نقل ما يقارب من 500 عائلة لمهجري ﺍﻟﻐﻮﻃﺔ ﻭﺣﻤﺺ واللاجئين في ﻣﺨﻴﻤﺎﺕ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺇﺩﻟﺐ ﺇﻟﻰ مدينتي كري سبي وسري كانيه.

وأضافت المصادر، أن تركيا تنوي في إسكان هؤلاء بمنازل أهل المنطقة المهجرين قسراً من بيوتهم، جراء العملية العسكرية التركية الأخيرة على المنطقة في تشرين الأول من العام الماضي، والتي احتلت على أثرها مدينتي كري سبي وسري كانيه.

كما أنها نوهت، بأن الاستخبارات التركية وبالتعاون مع الفصائل السورية المسلحة، تنشر إشاعات كاذبة، مفادها أن هؤلاء كانوا من السكان الأصليين للمنطقة وتم تهجيرهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية سابقاً.

والجدير بالذكر أن تركيا مستمرة في مخططاتها، بتغير ديمغرافية المنطقة، واستيطان أكبر عدد ممكن من عوائل الفصائل المسلحة الموالية لها في المناطق الكردية، فضلاً عن تصاعد انتهاكاتها التي طالت البشر والشجر والحجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق