اخبار العالم

مسؤول أمريكي لإدارة الخدمات العامة: حان الوقت لنضع مصلحة الشعب الأمريكي فوق إرضاء غرور ترامب

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد البرلماني والنائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا “آدم شيف” الاثنين، أنه حان الوقت لوضع مصالح الشعب الأمريكي فوق ارضاء غرور ترامب، وأنه يجب الوفاء بالالتزام القانوني، والبدء بعملية الانتقال الرئاسي.

جاء ذلك في رسالة وجهها رئيس اللجنة الدائمة للاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي أدم شيف إلى، مديرة الخدمات العامة إميلي مورفي، التي تدير الشؤون البيروقراطية الاتحادية، والمسؤولة الرئيسية عن عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المُنتخب جو بايدن وفريقه.

وقال شيف في رسالته: أنه “لا يجب تقويض ديمقراطيتنا والانتقال المنظم للسلطة من رئيس إلى آخر بسبب عدم استعداد أحد المرشحين غير المبرر لقبول النتائج الواضحة للانتخابات ، أو تقاعس المسؤولين الحكوميين مثلك”.

وأضاف، أن “جهود الرئيس ترامب لإلغاء تفويض الشعب كانت غير ناجحة بشكل موحد ، وتتألف من دعاوى قضائية تافهة ونظريات مؤامرة شائنة ولا أساس لها من الصحة”.

هذا وما يزال ترامب يعتبر نفسه فائزاً في النتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، ويتهم منافسه بايدن بالتزوير في الانتخابات، على الرغم من إعلان معظم الولايات الأمريكية فوز بايدن.

والجدير بالذكر أن إيميلي مورفي سياسية جمهورية كانت محامية من سانت لويس، عينها ترامب لقيادة وكالة إدارة الخدمات العامة الأمريكية، في عام 2017، وتعرضت لانتقادات شديدة من الديمقراطيين في مجلس النواب في عام 2018 بسبب تقديمها لمعلومات مُضللة في مسألة عقارية تتعلق بمصالح ترامب المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق