الأخبار الهامة والعاجلةتحليل وحوارات

لأول مرة يتم دعوة ممثلية الادارة الذاتية في جنيف إلى اجتماع حول سوريا رغم الفيتو التركي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وفقاً لمعلومات ، فقد تم دعوة ممثلية الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في جنيف للانضمام إلى اجتماع نظمها الاتحاد الأوربي، والمبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون حول حل الأزمة السورية.

و أفاد ممثل الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في سويسرا “حكمت ابراهيم” لـ ” خبر24 “، أنه منذ أيام قليلة مضت، تم دعوتهم بشكل رسمي إلى اجتماع لم يسمِ من نظمها منوهاً إلى أنها كانت تلق دعم من الاتحاد الأوربي والمبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون”.

وأضاف إبراهيم، أنه حضر الاجتماع عدد من الشخصيات الوطنية والأحزاب السورية وأطراف عدة.

وأوضح الدبلوماسي السياسي لحكومة الشمال السوري ، أن الاجتماع دام لثلاثة ايام، تم مناقشة العديد من الأمور مثل مسألة اللاجئين والأمور الخدمية والوضع السياسي، ومسألة الأقليات، وايضاً المسألة الكردية، ومسألة المتحدثين باسم المعارضة السورية، بالاضافة إلى مستقبل سوريا الجديدة.

واكد إبراهيم، أن أجواء الاجتماع كان إيجابياً جداً، وأنه تم دعوتهم باسم ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وكان الهدف منه النقاش حول سوريا المستقبل، التي تمثل جميع السوريين.

وبيَن، أن المواضيع التي تمت مناقشتها على مدى ثلاثة أيام، كانت مواضيع مهمة، وأن مواقف الحضور كانت جريئة جداً وإيجابية بشأن الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وخصوصاً بشأن الكرد في سوريا.

وحول من نظم الاجتماع والأطراف المشاركة، رفض إبراهيم الكشف عن هويتهم، مؤكداً أن الاجتماع كان يتلقى دعم من الاتحاد الأوربي والمبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون”.

وأشار إلى، أن هذا الاجتماع كان مهم جداً لهم، خاصة أنه تم تصحيح بعض الأفكار الخاطئة التي وصلت إلى بعض الأطراف المشاركة في هذا الاجتماع بشأن الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مؤكداً على أنه تم تكوين فكرة صحيحة بهذا الخصوص لدى جميع المشاركين.

هذا وأضاف الدبلوماسي السياسي، أن هناك اجتماعات جديدة ستعقد في الأيام القادمة، وأن هذا الاجتماع لن يكون الأول والأخير، مشدداً على أنهم دائماً جاهزين كإدارة ذاتية للمشاركة في أي اجتماع يخص حل الأزمة السورية ومستقبل سوريا الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق