الأخبار

الفصائل الموالية لتركيا وفي إنتهاك جديد يعتقلون مواطنين من عفرين لأسباب مجهولة

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أقدمت الفصائل الموالية لتركيا اليوم الأثنين ، بحملة مداهمات و أعتقالات تعسفية بحق مواطنين من ناحية معبطلي بريف عفرين .

جاء ذلك في تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان عفرين ـ سوريا أفادت فيه بأن “فرقة الحمزات” الموالية لأنقرة، نفذت عملية دهم لمنازل مدنيين في ناحية معبطلي بريف عفرين شمالي غربي حلب، وعلى اثرها ، اعتقلت الفرقة ثلاثة مواطنين لأسباب غير معروفة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

يأتي ذلك في ظل الانتهاكات المتواصلة من قِبل الفصائل المسلحة الموالية لتركيا بحق المدنيين في عموم مناطق عفرين في ريف حلب.

وفي سياق متصل كان قد رصد المرصد السوري في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، الانتهاكات المتواصلة من قبل الفصائل الموالية للحكومة التركية، بحق من تبقى من أهالي عفرين شمال غربي حلب، حيث لاتزال تلك الفصائل تمارس جميع أنواع الانتهاكات بحقهم.

وبهذا الصدد ، قام عناصر من فصيلي “صقور الشمال” و”المنتصر بالله” بقطع مئات أشجار الزيتون لمواطنين في ريفي بلبل ومعبطلي، وسرقة أشجار أخرى، وذلك في ظل استمرار حرمان الأهالي من الاستفادة من محاصيلهم الزراعية.

الجدير بالذكر، بأن تركيا ومواليها لايوفرون أي جهد في أستمرارهم لشتى أنواع الانتهاكات بحق أهالي عفرين ومحيطها في خطوة لتحقيق مآربها بالتغيير الديمغرافي في المنطقة والأستيلاء على ممتلكات من تشردهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق