الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

وسط تخاذل روسي أمريكي ’’تركيا’’ تعلن استهدافها لمقاتلين في شمال سوريا

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن قواتها استهدفت مقاتلين من وحدات حماية الشعب، في شمال وشرق سوريا.

وادعت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين , على حسابها على التويتر، عن قيام قواتها باستهداف 6 مقاتلين من مقاتلي وحدات حماية الشعب في منطقة ما تسميها بنبع السلام.

وقالت أنها أحبطت عملية تسلل كان المقاتلون يستعدون لتنفيذها في مناطق سري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض، والتي شنت فيها تركيا في 09/10/2019 عملية عسكرية أسمتها بنبع السلام , بينما تسميها المواطنون في الشمال السوري بنبع الإرهاب، والتي تم على أثرها تهجير كافة سكان المدينتين وسكان القرى من منازلهم وتوطين عائلات عناصر الفصائل السورية المسلحة بدلا عنهم.

وأبرمت تركيا على أثرها اتفاقيات مع كل من أمريكا أولا ومع روسيا ثانياً أعلنت فيه وقف اطلاق النار , ولكن تركيا لم تتقيد بهذه الاتفاقيات وتقوم يومياً بانتهاك اتفاقياتها المزدوجة وتستهدف سكان المنطقة وتدعي استهدافها لمقاتلين كرد بشكل يومي.

وتشهد مناطق سري كانية وكري سبي واعزاز وجرابلس وعفرين والباب وإدلب فوضى عارمة , نتيجة انتشار السلاح وازدياد حالات الاختطاف وطلب الفدية مقابل اطلاق سراحهم , إضافة الى ازدياد الانفجارات وعمليات الاغتيالات وقتل العمد في المناطق تلك والتي تعتبر مناطق النفوذ التركي وفصائل الائتلاف السوري المعارض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق