اخبار العالم

بغداد تطلق اتهامات جديدة لحكومة إقليم كردستان العراق

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

اتهم عضو اللجنة المالية النيابية “عبد الهادي السعداوي” اليوم الجمعة، حكومة إقليم كردستان العراق بالمماطلة في تطبيق جميع الاتفاقات التي عقدتها مع بغداد.

وأوضح السعداوي، أن حكومة الإقليم ترفض دخول اللجان الحكومية للسيطرة على الإيرادات النفطية وغير النفطية، مضيفاً أنها تماطل أيضاً في تسليم ملفات وبيانات موظفيها إلى بغداد.

وقال في تصريح صحفي: إن “حكومة كردستان لم تلتزم في تطبيق اي اتفاق عقدته مع بغداد، إلا أنها بالمقابل تطالب بدفع رواتب الموظفين وسد الديون المترتبة التي في ذمتها للشركات النفطية”.

ولفت السعداوي الى، ان “كردستان مديونة لبغداد بمبالغ مالية طائلة”.

وأضاف، أن “كردستان ترفض دخول الحكومة الاتحادية للسيطرة على الإيرادات النفطية وغير النفطية”، مبينا انها “تماطل ايضا في تسليم ملف وبيانات موظفيها الى بغداد”.

كما أنه بين أن “هناك 600 الف موظف في الإقليم مسجل لدى وزارة المالية الاتحادية، بينما كردستان تدعي أن اعداد موظفيها أكثر من مليون شخص”.

والجدير بالذكر أن كتلة كوران الكردية طالبت سلطات الإقليم بالكف عن المقامرة بمصير الشعب الكردي ومكتسباته، والكشف عن مضمون الاتفاقات السرية مع تركيا بخصوص النفط، في حين أن السياسية الكردية سروة عبد الواحد، جمعت تواقيع البرلمانيين الكرد للمطالبة بتبعية أجور موظفي كردستان لحكومة بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق