اخبار العالم

في تصعيد خطير تركيا تقوم بخطوة استفزازية جديدة تجاه اليونان

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

صعدت تركيا اليوم الجمعة، من استفزازاتها تجاه اليونان حيث حلقت مقاتلتان حربيتان تركيتان فوق جزيرتين يونانيتين في ثاني انتهاك للمجال الجوي اليوم.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة “إيكاثميرني” اليونانية عن هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني أن مقاتلات حربية تركية من طراز (إف-16) تحلق فوق جزيرة إجاتونيسي اليونانية دون إذن.

وفي السياق ذاته، كانت قد حلّقت 4 مقاتلات حربية تركية من طراز “إف-16” فوق جزيرة إجاتونيسي اليونانية، الواقعة في بحر إيجه، “دون إذن” صباح اليوم، حسب ما أكدته صحيفة “إيكاثميرني” اليونانية.

لابد من التنويه، بأنه كان وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، قد قال خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس الخميس، إن “تركيا صعدت من خطواتها غير القانونية في منطقة تتداخل مع الجرف القاري اليوناني في شرق البحر المتوسط”.

والجدير بالذكر، بان التوترات في منطقة شرق المتوسط أخذت منحى خطيراً، خاصة بعد تعنت أردوغان واستمراره في استفزاز دول شرق المتوسط وخاصة اليونان بعد استمرار السفينة التركية في التنقيب بالمتوسط، وزيارته الأخيرة الى فاروشا والمحظورة دولياً واطلاق وزير خارجية شمال قبرص تصريحات بنية اردوغان عن ضم شمال الجزيرة الى بلاده خلال العامين القادمين، وهذا مالقي تنديد دولي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق