logo

موالي اردوغان وفي انتهاك جديد يفرضون الاتاوات على أهالي عفرين

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أقدمت الفصائل السورية الموالية لتركيا اليوم الخميس، بمواصلة انتهاكاتها بحق أهالي عفرين الذين فضلوا البقاء في ارضهم، وفرضوا اتاوات عليهم .

جاء ذلك في تقرير لمنظمة حقوق الانسان عفرين ـ سوريا أكدت فيه ، بأن قائد فصيل سليمان شاه، المعروف بـ “أبو عمشة” فرض على أهالي القرى والبلدات الخاضعة لسيطرة فصيله في قرى شيخ الحديد، مبالغ مالية ووفقاً للآتي:

على كل شخص يقوم بكفالة أشجار الزيتون لأحد أقاربه من الذين هُجِّروا من منطقة عفرين بدفع “8” دولارات أمريكية عن كل شجرة زيتون موجودة في السهول، و “4” دولارات أمريكية عن كل شجرة زيتون موجودة في المناطق الجبلية سواءً كانت من الأشجار المثمرة أم لا.

وأضافت المنظمة الحقوقية بان “أبوعمشة” فرض نسبة “15”بالمئة من زيوت الأهالي كضريبة تذهب إلى خزينة فصيل “سليمان شاه”، وعلى اثر ذلك ، حاول البعض من الأهالي تقديم شكاوي للشرطة العسكرية والقوات التركية في عفرين، بممارسات قائد فصيل سليمان شاه، ولكن دون أي جدوى بحسب الأهالي.

والجدير بالذكر، بان تركيا ومواليها تستخدم سلاح ذو حدين ضد أهالي عفرين، وذلك من خلال انتهاكاتها المستمرة ضدهم من فرض إتاوات واعتقالات وابتزازات مادية ،أو تشريدهم وتهجيرهم من أراضيهم لتنفيذ مأربها بتحقيق التغيير الديمغرافي في المنطقة .

Comments are closed.