اخبار العالم

من هو كبير موظفي البيت الأبيض الجديد الذي نال ثقة” بايدن”؟

نجبير موسى ـ xeber24.net ـ وكالات

عاد “رون كلين” لممارسة دوره في منصب كبير لموظفي البيت الأبيض , بعد ان أختاره الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن مستشاراً له، وهو محام عمل لعقود مستشارا في المنصب الأعلى بمقر الحكم .

وسيقود كلين البيت الأبيض، ومن المرجح أن ينهكه التعامل مع جائحة كورونا، الذي يواصل انتشاره من دون رادع في جميع أنحاء البلاد.

كما سيواجه تحدي العمل مع الكونغرس المنقسم، الذي قد يشمل مجلس شيوخ بقيادة الجمهوريين.

يجدر بالذكر أن “كلين”عمل كبيرا لموظفي بايدن خلال فترة ولاية” باراك أوباما” الأولى، وشغل المنصب نفسه مع نائب الرئيس آل غور في منتصف التسعينيات.

وكان الرجل مستشارا رئيسيا في حملة بايدن، حيث قاد استعداداته للمناظرات والتعامل مع فيروس كورونا، علما أنه عمل مع “بايدن “منذ الحملة الرئاسية للحزب الديمقراطي في عام 1987.

ويؤكد اختيار كلين على الجهد الذي ستبذله إدارة “بايدن” المقبلة، في التعامل مع فيروس كورونا منذ اليوم الأول، حيث يتمتع بخبرة في مجال الصحة العامة باعتباره منسقا للتعامل مع فيروس إيبولا خلال تفشي المرض عام 2014.

ولعب “كلين “دورا رئيسيا في صياغة وتنفيذ خطة إدارة أوباما للانتعاش الاقتصادي في عام 2009. وعادة ما يكون كبير موظفي البيت الأبيض حارس بوابة الرئيس، ويقوم بصياغة الإستراتيجية السياسية والتشريعية، وغالبا ما يعمل حلقة وصل مع الكونغرس في المفاوضات التشريعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق