الأخبار

عكس تركيا وأردوغان الجنرال “مظلوم عبدي” يهنئ “بايدن وهاريس” بفوزهما بإنتخابات الرئاسة الأمريكية

بروسك حسن ـ xeber24.net

هنئ قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال “مظلوم عبدي” , اليوم الاحد , “جو بايدن وكامالا هاريس” بفوزهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت قبل ثلاثة ايام وسط خسارة مدوية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب , الذي دعم مشاريع الدولة التركية ورئيسها رجب طيب أردوغان في شمال وشرق سوريا.

وقال “عبدي” عبر حسابه على التويتر ’’ أتقدم بأحر التهاني إلى جو بايدن وكامالا هاريس , على فوزهم التاريخي في الانتخابات’’.

وأضاف عبدي ’’ نتطلع إلى استمرار التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة لحماية مكاسبنا في الحرب ضد داعش وبناء مستقبل أفضل للسوريين’’.

وجاءت مباركة “عبدي” عكس ما يحصل مع تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان , حيث لم تصدر من تركيا تبريك رسمي لفوز “بايدن” وفريقه في الانتخابات بالرئاسة الأمريكية اي تصريح حتى اللحظة سوى ارسال المعارض كمال كيليجدار اوغلو تبريك بأسمه وأسم حزبه الشعب الجمهوري , بينما ندد حزب العدالة والتنمية “بتبريك كليتشار اوغلو” لبايدن وفوزه في الانتخابات.

ورد نائب رئيس مجموعة حزب العدالة والتنمية بولنت توران على رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كيليجدار أوغلو” ، الذي هنأ “جو بايدن” ، الرئيس الجديد للولايات المتحدة.

وفاز في الانتخابات الرئاسية التاسعة والخمسين التي أجريت في الولايات المتحدة في 3 نوفمبر ، مع المناقشات الجارية للمرشح الديمقراطي جو بايدن.

كما هنئ زعيم حزب الشعب الجمهوري ، “كمال كليجدار أوغلو” ، فوز “بايدن” باللغتين الإنجليزية والتركية على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي حيث قال: “ألف مبروك لانتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة 46th ونائبه كامالا هاريس، نأمل في تعزيز الصداقة بين تركيا والولايات المتحدة وتعزيز علاقة تحالفنا الاستراتيجي ، اهنأكم من قلبي”.

وقال “بولنت توران” رداً على كيليجدار اوغلو ’’انظروا من فاز بـ 15 انتخابا ولم يهنئ ولو مرة رئيس بلاده رجب طيب أردوغان! في إشارة الى كمال كيليجدار أوغلو وتبريكه لجو بايدن.

في غضون ذلك ، لم يتم صدور أي معلومات تفيد بتهنئة الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان “بايدن” بفوزه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق