البيانات

العمال الكردستاني يقتل عدد من الجنود الأتراك في حفتانين بينهم ضباط

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني اليوم الاثنين، عن مقتل 6 جنود أتراك في منطقة حفتانين جنوب كردستان، بينهم ضابطة برتبة رفيعة، كما دعت الشعب الكردي بعدم تصديق الأكاذيب التي تنشرها الدولة التركية، والتي تندرج في إطار الحرب الخاصة.

وقال المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان: إنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا نفّذوا عمليّة “نوعيّة” ضدّ جيش الاحتلال التركي في منطقة حفتانين، أسفرت عن مقتل 6 جنود أتراك من بينهم ضابط برتبة رفيعة.

وأوضح البيان، أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار “معركة حفتانين”، وفي هذا السياق ” شنّ مقاتلونا، في الساعة 11:00 من يوم أمس الأحد، هجوماً مباغتاً على وحدات عسكريّة لجيش العدو كانت متمركزة في محيط تلّة ’خاجى’ بريف بلدة خانتور في منطقة حفتانين”.

وأشار البيان إلى مقتل 6 جنود أتراك خلال العمليّة، من بينهم ضابط برتبة رفيعة، إلى جانب تدمير آليّة عسكريّة.

كما لفت البيان إلى الحرب النفسيّة التي تمارسها الدولة التركيّة من خلال نشر معلومات كاذبة ومضلّلة للرأي العام، موضحاً، “تنتهج دولة الاحتلال التركي سياسة قذرة إلى جانب حربها ضدّ شعبنا الكردي”.

وأضاف، “ندعوا أبناء شعبنا والعوائل الوطنيّة المناضلة إلى عدم تصديق الأكاذيب التي تنشرها وسائل إعلام تركيّة فيما يخصّ المعارك الدائرة في حفتانين ومناطق أخرى، خاصّة نشرها لأخبار متعلّقة باستشهاد رفاق دربنا”.

وأكد البيان، “في هذا الإطار، نؤكّد لعائلة المقاتلة شيلان بولات أنّ رفيقة دربنا لم تستشهد في جولميرك، مثلما قالت دائرة الحرب الخاصّة التابعة للاستخبارات التركيّة، وهي لا تزال متواجدة بين صفوف مقاتلينا وتؤدّي واجباتها على أكمل وجه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق