اخبار العالم

وزير دفاع تركيا يطلق تهديدات جديدة ويرفض أي حل دولي في شرق المتوسط وليبيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الاثنين، أن بلاده لن تسمح لأحد يأتي من آلاف الكيلومترات لوضع قواعد في شرق المتوسط، ورفضه لأي محاولات فرض أمر واقع في المنطقة.

وادعى أكار في كلمة له خلال مشاركته في افتتاح السنة الدراسية الجديدة للكلية العسكرية، أن بعض الدول بعض الدول تسعى تسعى للقيام بأدوار أكبر من حجمها وقوتها في شرق المتوسط، ولا يمكن أن نترك حقوقنا لقمة سائغة للآخرين.

وأشار، بأن تركيا لن تتهاون حيال أي محاولات لفرض الأمر الواقع في المنطقة، منوهاً إلى، ضرورة تحلي الأطراف الأخرى التي تسعى للتوسط بين تركيا واليونان بالموضوعية والحيادية.

وتابع أكار، “هناك شيء وحيد يتعين القيام به، وهو جلوس اليونان إلى طاولة الحوار، للوصول إلى حل معقول ومنطقي عبر التفاوض”.

لفت الوزير التركي إلى الوضع الليبي زاعماً، إلى أن تركيا كانت الدولة الوحيدة التي استجابت لنداء رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، للمساعدة في مواجهة الجيش الوطني الليبي.

وزعم أكار، أن تركيا أيضا ترغب في ترسيخ وقف إطلاق النار وتحقيق السلام في هذا البلد، مؤكداً أن بلاده لن تتخلى عن من يتولى الحكومة الشرعية في مواجهة الانقلابين.

وادعى أن ليبيا لليبيين، وأن تركيا تسعى من أجل ليبيا مستقلة ذات سيادة تتمتع بوحدة أراضيها في إطار وحدة كيانها السياسي.

هذا وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد أكدا في وقت سابق من اليوم على ضرورة الإسراع في إخراج المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا ومواجهة التطرف فيها، في حين أن المباحثات الليبية مستمرة، وستتم عقد جولة جديدة لأول مرة داخل ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق