logo

بأمر من الاستخبارات التركية موالي أنقرة يختطفون المواطنين الكرد في عفرين

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

قامت الاستخبارات التركية بالتنسيق مع فصيل الحمزات اليوم الاحد، باختطاف مواطنين أكراد من عفرين بينهم مسنين وذلك بتهم مختلفة، من أجل ابتزازهم لدفع فدية مالية.

وجاء ذلك في بيان موثق من منظمة حقوق الانسان عفرين – سوريا نشرته حيث ذكر البيان بأن المواطنين الكرد المعتقلين وجهت أليهم تهمة التعامل مع الأدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وبحسب بيان المنظمة الحقوقية ونقلا عن مصادر محلية لها من داخل عفرين أفادت بأن عناصر من الاستخبارات التركية وبالتنسيق مع فصيل الحمزات قاموا باعتقال (١٠ ) عشرة مواطنين كرد بينهم مسنين بتاريخ ٢٢ ١٠ ٢٠٢٠ من أهالي قرية قده التابعة لناحية راجو بريف عفرين وتم اقتيادهم إلى مقر الاستخبارات في مركز ناحية راجو والمواطنين الذين تم اعتقالهم عرف منهم :

١- محمد معريف ايبو ٤٠ عاما حيث تم اختطافه سابقا وتعرض للضرب والتعذيب واطلق سراحه بعد دفعه الفدية المالية في المرة السابقة وانه ما يزال قيد الاعتقال .
٢- محمد شعبان حيدر شيخو ١٨ عاما .
٣- رفعت حسن حج موسى ٥٥ عاما اطلق سراحه بعد دفعه للفدية المالية وقدرها (٦٠٠) ل.س .
٤- صلاح منان ٦٠ عاما
٥- عزت عثمان ( أوسه ماده) ٧٠ عاما
٦- احمد حسن حج موسى ٧٢ عاما
٧- توفيق محمد موسى ٣٠ عاما معلم مدرسة ( ماموستا)
٨- دوغان احمد سليمان ٣٠ عاما .

والجدير بالذكر بأن هذه الاعتقالات ليست الأولى ولا الأخيرة حيث تقوم تلك الفصائل بين الحين والأخر بمثل هذه الابتزازات وبأمر مباشر من الاستخبارات التركية ، وذلك في عمليات ممنهجة بغية تهجير الأهالي وأحداث التغيير الديمغرافي والاستيلاء على ممتلكات السكان الأصليين.

Comments are closed.