الصحةفيديو

بالفيديو: لأول مرة مواطن كردي بشمال سوريا مصاب بكورونا يتجرأ ويتحدث عن أعراض مرضه

أحد المصابين بفيروس "كورونا" في قامشلو يروي تفاصيل إصابته عبر "Xeber24 "

كاجين أحمد ـ xeber24.net

رصدت كاميرا “خبر24″ أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد في تجمع عيادات الأطباء بمدينة قامشلو، خلال مراجعته لأحد الأطباء المختصين.

وأجرى موقع ” خبر24 ” لقاء مع المصاب، الذي قال: “أنه أكتشف أصابته بالفيروس منذ 4 أيام، بعد أن أجرى الفحوصات اللازمة في مركز الهلال الأحمر الكردي، بعد أن شعر بضيق تنفس وزيادة في درجات الحرارة”.

وقال المواطن الذي عرَف عن نفسه: أنه سليمان أحمد عثمان من قرية كرباوي “أبو راسين” جنوب قامشلو، جاء لمراجعة الدكتور “داوود بلال” الأخصائي في الأمراض الصدرية بمدينة قامشلو.

وأوضح عثمان، “أن الأعراض الذي ينتابه في هذه الفترة، إضافة إلى ارتفاع في درجات الحرارة والسعال وضيق النفس، حالة غثيان، وانقطاع الشهية عن الطعام”.

وأضاف، “بأن الطبيب طلب منه صورة صدرية، مؤكداً أن نسبة الأوكسجين في جسمه جيدة”.

وأشار أن الطبيب، “وصف له بعض الأدوية المساعدة، مثل حبوب الزنك، وفيتامينات”.

ونوه عثمان البالغ من العمر “54”، أنه لا يعاني من أي أمراض أخرى سوى مرض “الحمى المالطية” أو ما يعرف طبياً بداء البروسيلات.

ولفت في سبب إصابته قائلاً: “بحكم عمله كرئيس مشترك لمجلس بلدة كرباوي، يختلط كثيراً مع الناس، منوهاً في اعتقاده أنه اصيب أثناء تقبله التعازي في أحد أقاربه المتوفين”.

هذا وختم عثمان في نهاية لقائه، “أنه يجب عدم الاستهانة بهذا المرض الذي بات وباءاً مستعصياً، وأن أهم أسباب اصابته هو عدم الالتزام باجراءات الوقاية المفروضة من قبل هيئة الصحة لشمال وشرق سوريا”.

ودعا الجميع بالالتزام بإجراءات الوقاية متمنياً الشفاء لجميع المرضى المصابين بهذا الفيروس.

والجدير بالذكر أن هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أعلنت في وقت سابق من السبت، 254 إصابة جديدة بهذا الفيروس، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى، 4604 حالات منها 125 حالة وفاة و707 حالة شفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق