اخبار العالم

تركيا تعتقل عدد من منتقدي أداء الحكومة حيال إنقاذ ضحايا زلزال أزمير وجليك يهاجم أكادميين

تركيا تعتقل كل من ينتقد أدائها حيال إنقاذ ضحايا زلزال أزمير وجليك يهاجم أكادميين

بروسك حسن ـ xeber24.net

اعتقلت السلطات التركية أمس الجمعة , عدداً من المواطنيين وفتحت التحقيق بحق أكثر من 20 آخرين جراء قيامهم بتوجيه انتقادات لأداء حكومة العدالة والتنمية الحاكم في البلاد.

وكان قد انتقدت عدد من رواد التواصل الاجتماعي أداء الحكومة التركية وتقصيرها في إنقاذ ضحايا زلزال أزمير , وخاصة أن الجيش التركي يسخر جميع طاقاته في حروبه الخارجية بينما يحدد مروحيتين فقط لإنقاذ حياة المدنيين الباقين تحت انقاض الزلزال.

من جهته أنتقد عمر جليك قيام بعض رواد ونشطاء التواصل الاجتماعي وبعض الاكادميين بتوجيه انتقادات الى اداء الحكومة.

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جيليك عن الزلزال الذي ضرب إزمير: “لا تصغي لمن يملأ عقولهم وقلوبهم الكراهية ، منتجي الكراهية المحترفين. قواتنا الأمنية وقضائنا يفعلون ما هو ضروري”.

وأدلى عضو حزب العدالة والتنمية جيليك ببيان على حسابه عبر تويتر حول الأشخاص الذين شاركوا بانتقادات لإداء الحكومة وتقصيرها بعد الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجة والذي وقع قبالة سواحل منطقة سفيريهيسار في إزمير.

وقال جيليك: “قلوبنا تنبض بإزميرنا. نتمنى أن تنقذ أرواحنا بحياة واحدة ، وقلب واحد’’.

وأضاف ’’ لا تصغي لمن يملأ عقولهم وقلوبهم الكراهية ، منتجي الكراهية المحترفين. قواتنا الأمنية وقضائنا يفعلون ما هو ضروري”.

وتشهد تركيا اعتقالات وكم أفواه واسعة النطاق ضد كل من يقوم بتوجيه انتقادات ضد سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وضد أداء حكومته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق