اخبار العالم

بالفيديو: مرتزق سوري يروي تفاصيل وصوله إلى ساحات القتال في قره باغ

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ألقت القوات الأرمنية اليوم الجمعة، القبض على أحد المرتزقة السوريين الذين جندتهم تركيا في ساحات القتال بإقليم ناغورني قره باغ، لمساندة الجيش الأذري.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية “شوشان ستيبانيان”، أن اسم المرتزق هو محرد محمد الشخير، من مدينة حماه السورية.

وخلال استجوابه من قبل القوات الأرمنية قال الشخير: بأنه متزوج ولديه ثلاثة أبناء وهو عنصر في أحد الفصائل العسكرية الموالية لتركيا في سوريا، جندته تركيا وأرسلته إلى أذربيجان لمهاجمة قره باغ.

وأوضح، أنه تم إحضاره إلى جبهة “قره باغ” من الجانب الأذري في 19 أكتوبر مع 250 مرتزق آخرين جندتهم تركيا في سوريا.

وأضاف الشخير، إنهم تلقوا وعوداً بدفع 2000 دولار للقتال، لكنهم لم يحصلوا على المال أبداً وتم التخلي عنه في ساحة المعركة من قبل قواته بعد إصابته.

وتابع قائلاً: إن الجنود الأذربيجانيين يستخدمون المرتزقة كدروع بشرية، المرتزقة يتقدمون على الخط الأول، بينما الجيش الأذربيجاني يتقدم فقط في الخطين الثاني والثالث وأضاف إنهم تلقوا تدريبات من قبل مدربين عسكريين أتراك في معسكر تدريب قبل إرسالهم إلى الخطوط الأمامية.

هذا وقد أكدت العديد من التقارير، أن تركيا جندت ما لايقل عن 2350 مرتزقاً سورياً وأرسلتهم إلى ساحات القتال في قره باغ، قتل منهم حتى الآن نحو “217”، وماتزال عملية التجنيد ونقل المرتزقة مستمراً من قبل الاستخبارت التركية على الأراضي السورية.

المصدر: أرمن برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق