اخبار العالم

مجموعة دول عربية تدين العمل الإرهابي في فرنسا والأزهر يدعو التصدي لأعمال التطرف

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت العديد من الدول العربية والفعاليات الإسلامية اليوم الخميس، عن ادانتها للهجوم الإرهابي العنيف، الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية.

حيث أعربت الخارجية السعودية في تغريدة لها على “تويتر” عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي خلف ثلاثة قتلى وعددا من الجرحى.

وتابعت: “نجدد التأكيد على رفض المملكة القاطع لمثل هذه الأعمال المتطرفة التي تتنافى مع جميع الديانات والمعتقدات الإنسانية والفطرة الإنسانية السليمة، ونؤكد على أهمية نبذ الممارسات التي تولد الكراهية والعنف والتطرف”.

وقد ادانت كل من قطر ومصر والكويت ولبنان هذا الهجوم واعتبرته منافيا للقيم الإنسانية وتنبذه جميع الديانات السماوية، وشددت هذه الدول على مواصلة محاربة الفكر المتطرف والإرهاب بكل اشكاله .

وفي السياق ذاته ادان الأزهر الشريف وشيخه أحمد الطيب، بشدة الهجوم الإرهابي البغيض الذي وقع في فرنسا، وأكد الأزهر في بيان له، أنه “لا يوجد بأي حال من الأحوال مبررا لتلك الأعمال الإرهابية البغيضة التي تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الأديان السماوية”، داعيا إلى “ضرورة العمل على التصدي لكافة أعمال العنف والتطرف والكراهية والتعصب.

والجدير بالذكر بان هذا العمل الإرهابي لقي استنكارا من مختلف عواصم العالم إضافة الى الدول العربية التي ترفض التطرف وتحاربه بشتى الوسائل لأنها لا تعبر الا عن الانحطاط الفكري الذي يزرع الكراهية بين مختلف الاطياف والطوائف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق