اخبار العالم

السفارة الفرنسية تحذر رعاياها المقيمين في السعودية

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

حذرت السفارة الفرنسية لدى الرياض اليوم الخميس، باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، بعد تعرض حارس الأمن في قنصليتها بمدينة الجدة، إلى طعن بآلة حادة من قبل سعودي.

وقالت السفارة في بيان لها على “التويتر”:”تعرضت قنصلية فرنسا العامة في جدة لحادثة طعن بالسكين استهدفت حارس أمن، موظف في شركة أمن خاصة”.

وأكدت أنها، تدين بشدة “هذا الاعتداء الأثيم ضد منشأة دبلوماسية”، مشددة على دعمها التام للضحية.

وأعربت السفارة، عن ثقتها في السلطات السعودية من أجل كشف ملابسات الحادث وضمان آمن للمنشآت والجالية الفرنسية في السعودية، داعية مواطنيها في المملكة الى اتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة.

وكانت شرطة منطقة مكة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن القبض على سعودي اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية في جدة نتج عنها تعرضه لإصابات طفيفة.

وصرح المتحدث باسم شرطة مكة الرائد محمد الغامدي، بأن القوة الخاصة للأمن الدبلوماسي تمكنت من القبض على مواطن بالعقد الرابع من العمر، بعد اعتدائه بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية.

وأوضح الغامدي بأنه نتج عن الاعتداء تعرض الحارس لإصابات طفيفة، وقد تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم إيقاف الجاني واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

والجدير بالذكر أن هذا الاعتداء جاء بعد ساعات من هجوم إرهابي في مدينة نيس الفرنسية، حيث أقدم شخص مسلح بسكين على نحر رجل وامرأة وقتل آخر بالقرب من كنيسة نوتردام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق