اخبار العالم

“إيريك سيوتي” يكشف عن هوية منفذ العملية الإرهابية في فرنسا

بيشوار حسن ـ xeber24.net -ـ وكالات

كشف النائب عن منطقة نيس “إيريك سيوتي”، مساء اليوم الخميس، في تغريدة له على تويتر عن هوية منفذ الهجوم الإرهابي في “نيس” الفرنسية وقال : أن منفذ الإعتداء، تونسي الجنسية وصل حديثاً إلى فرنسا عبر جزيرة “لامبيدوسا” الإيطالية.

واضاف “سويتي” قائلاً: “لقد طلبت للتو من ماكرون خلال اجتماع في نيس تعليق جميع قوانين الهجرة واللجوء، خاصة على الحدود الإيطالية”.

ويُذكر انه لقي 3 أشخاص مصرعهم خلال الهجوم الإرهابي الذي وقع قرب كنيسة “نوتردام” في مدينة “نيس”، وهم امرأة تبلغ من العمر 70 عاما كانت معتادة على زيارة الكنيسة، وقد تم قطع رأسها، ورجل يبلغ من العمر حوالي 45 عاما، وامرأة تبلغ من العمر حوالي 30 عاما، توفيت متأثرة بجراحها في حانة قريبة من موقع الهجوم.

وتم نقل المهاجم إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري من قبل رجال الشرطة، فيما أفاد شهود عيان بأنه ظل يردد “الله أكبر” طول الطريق.

وفي سياق متصل وبعد ساعات من العملية الإرهابية الدامية في “نيس”، أعلنت سلطات منطقة “إيل دو فرانس” قرب العاصمة الفرنسية “باريس” عن اعتقال شخص كان يخطط لتنفيذ هجوم على كنيسة في بلدة “سارتروفيل”.

والجدير بالذكر إن الأمن الفرنسي، رفع من جاهزيته بعد أنباء عن تهديد إرهابي، عالي المستوى قبل أيام، وخاصة بعد مقتل المدرس الفرنسي على يد إرهابي متطرف، وورود أنباء عن عمليات إرهابية مخطط لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق