الأخبار

“الأسد” يستقبل وفد روسي في دمشق لبحث مؤتمر اللاجئين

حميد الناصر ـ Xeber24.net

بحث الوفد الروسي من وزارتي الخارجية والدفاع ، الذي وصل إلى دمشق اليوم، مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، المؤتمر الدولي حول اللاجئين، الذي تعتزم روسيا عقده في دمشق الشهر القادم .

وفي ذات السياق، قالت صفحة “رئاسة الجمهورية” على معرفاتها الرسمية، أن الوفد الروسي الذي يرأسه ألكسندر لافرنتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي ، أبلغ الأسد بأنه يجيب أن يتم التحضير للمؤتمر بشكل جيد، بحيث يخرج بنتائج إيجابية تساهم في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين وإتاحة المجال لعودتهم إلى وطنهم وحياتهم الطبيعية خاصة في ظل ما تم تحقيقه على صعيد عودة الأمن والاستقرار إلى معظم الأراضي السورية.

وأضافت الصفحة أن المحادثات تطرقت إلى التحديات التي تواجه المؤتمر وخاصة محاولات بعض الدول منع عقده، وإفشاله، أو ممارسة الضغوط على دول راغبة بالمشاركة .

أعضاء الوفد الروسي أطلعوا “الأسد” على نتائج جولتهم على عدد من دول المنطقة كونها تستضيف عددا كبيرا من اللاجئين السوريين، مؤكدين عزم روسيا مواصلة العمل المشترك مع المؤسسات المعنية السورية للمساعدة في إغلاق هذا الملف الإنساني، فيما حمل “الأسد” أعضاء الوفد رسالة شكر الى روسيا الاتحادية لدعمها وجهودها من أجل إنجاح هذا المؤتمر.

يُشار أن اللقاء حضره “حسين مخلوف” وزير الإدارة المحلية والبيئة والدكتور “أيمن سوسان” ومعاون وزير الخارجية والمغتربين في النظام السوري و”لونة الشبل” مديرة المكتب السياسي والإعلامي في النظام السوري وسامي سلامة مدير مراسم وزارة الخارجية والمغتربين وسفير روسيا الاتحادية بدمشق.

والجدير ذكره تأتي الزيارة المذكورة في الوقت الذي تشهد فيه سوريا، توترات عسكرية كبيرة، وضائقة مالية وتردي كبير في الوضع المعيشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق