الأخبار الهامة والعاجلةالصور

تركيا : مقاتلي العمال الكردستاني حلقوا وطاروا من منبج واشتبكوا مع قوات الامن في هطاي ’’ صورة ’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

اعلنت السلطات التركية أن أثنين من مقاتلي حزب العمال الكردستاني اشتبكوا مع قوات الأمن في منطقة إسكندرون في هطاي , في 26/10/2020 بعدما دخلوا من الاراضي السورية , حسب زعمها.

وقالت السلطات التركية أن احد المقاتلين فجر نفسه , بينما فقد آخر حياته أثناء عملية الاشتباك , مضيفة أن المقاتلين دخلوا من منطقة منبج الى جبال أمانوس ومنها الى منطقة اسكندرون هطاي.

وأضافت أن 4 مقاتلين آخرين استطاعوا الاخفاء عن الانظار ويعتقد انهم التجأوا الى الجبال مرة أخرى بعدما استولوا على سيارة أحد المارة , حسب السلطات التركية.

ولكن الملفت للنظر وبعد التطورات السريعة , التي طرأت على الساحة السورية والعالم , وبعد تهديدات أردوغان , فقد بادرت السلطات التركية الى اطلاق إدعاءات جديدة حول ملابسات العملية الهجومية التي لم تعلن اية جهة تبنيها حتى اللحظة.

وإدعت السلطات الأمنية التركية , اليوم الاربعاء , أن مقاتلي حزب العمال الكردستاني حلقوا بواسطة طيران محلي من مدينة منبج ووصلوا الى جبال أمانوس ومنها الى منطقة اسكندرون ومنها الى هطاي ونفذوا عمليتهم حيث فجر أحدهم نفسه بينما فقد آخر حياته اثناء الاشتباك بينما يعتقد أن 4 آخرين لاذوا عن الانظار.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعلن فيه السلطات التركية , بقدرة مقاتلي حزب العمال الكردستاني على الطيران.

ولكن علاوة على هذا فأن تركيا تدعي أن المقاتلين حلقوا وطاروا من منبج السورية ودخلوا الاراضي التركية في وقت يطلق أردوغان يوميا خطابات التهديد والوعيد وبشن عملية عسكرية جديدة ضد الادارة الذاتية في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق