اخبار العالم

تمهيداً لاجتماعات اللجنة العليا بين البلدين وفد من خارجية مصر يزور العراق

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

استقبل الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية العراقية عبد الكريم هاشم مصطفى، الأربعاء، مساعد وزير خارجية مصر للشؤون العربية السفير ياسر عثمان، وذلك في إطار التنسيق واعداد اجتماعات اللجنة العليا العرقية ـ المصرية.

وبحث الجانبان، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الارتقاء بآفاق التعاون بينهما، استكمالاً للجهود الدبلوماسية التي انطلقت منذ بداية الشهر الجاري.

وأكد مصطفى للجانب المصري، حرص بغداد على دعم العلاقات العراقـيّة- المصرية وُصُولاً إلى تحقيق شراكة ستراتيجيّة بالنحو الذي يُلبّي طموحات، وتطلعات الشعبين الشقيقين، ويُحقّق مصالحهما المُشترَكة في التقدّم، والازدهار، والتنمية.

كما تناول اللقاء، آليّة الإعداد والتنسيق لاجتماعات اللجنة العليا العراقيّة-المصريّة المُشترَكة التي ستجري أعمالها في العاصمة بغداد يوم 2020/10/31، برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

هذا وقد شهد العلاقات الثنائية بين البلدين تطوراً ملحوظاً، وتبادل الزيارات الدبلوماسية بينهما، حيث سبق وأن زار وزير خارجية العراق فؤاد حسين في هذا الشهر القاهرة، وعقد عدة لقاءات مع مسؤولين مصريين.

كما التقى الوزير العراقي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسلمه رسالة من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، دعا فيه الزعيم المصري بتقديم المساعدة لبغداد، أمام الانتهاكات الخارجية التي تتعرض لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق