اخبار العالم

أردوغان يلتجأ مرة أخرى للقضاء التركي لكن هذه المرة لرفع شكوى ضد مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

التجأ الرئيس التركي مرة أخرى للقضاء التركي اليوم الأربعاء، لرفع شكوى ضد مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية، التي نشرت رسماً كاريكتورياً لأردوغان.

وجاء في نص الاستدعاء المقدم من قبل المحامي “حسين إيدين” باسم أردوغان، بفتح تحقيق عام وعلى الفور، بحق المشتبه بهم رئيس تحرير المجلة والرسام الكاريكاتوري، الذي رسم صورة أردوغان، بتهمة الإساءة إلى رئيس الجمهورية.

وأضاف استدعاء الشكوى المقدمة للنيابة العامة في أنقرة، أن الإساءة التي قامت بها “شارلي إيبدو” لا تندرج ضمن حرية تعبير الصحافة، لكونها تنتهك حريات الأفراد.

وأشار إلى، أن المواد الـ 26 و28 من الدستور التركي، ينصان على أن الصحافة لا تتمتع بحرية مطلقة، مشيراً في الوقت ذاته إلى ما تنص عليه المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان من أن حرية التعبير التي تتمتع بها الصحافة ترافقها العديد من المسؤوليات والمهام أيضاً.

هذا وكان أردوغان قد تقدم قبل يومين بدعوى أخرى ضد السياسي الهولندي “غيرت فيلدرز” رئيس حزب الحرية، بذريعة الإساءة إلى منصب الرئاسة التركية، بسبب نشره صورة كاريكاتورية لأردوغان، ووصفه بالإرهابي.

والجدير بالذكر أن أردوغان سبق وأن تقدم بشكوى ضد المجلة الفرنسية الأسبوعية “لوبوان”، قبل سنة، وذلك اعتراضاً على نشرها صورة له على غلاف المجلة كتب عليها “ماحق” أكراد سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق