اخبار العالم

تركيا تنقل دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى أذربيجان

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

قامت الاستخبارات التركية اليوم الأربعاء، بنقل دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى مناطق القتال في إقليم قره باغ، لمساندة القوات الأذربيجانية ضد الجيش الأرمني.

وأفاد مصدر مطلع من مدينة عفرين، أن تجمعات كبيرة للمجندين كمرتزقة، تم نقلهم إلى الأراضي التركية، تمهيداً لإرسالهم إلى مناطق القتال في إقليم قره باغ.

وفي ذات السياق قال المرصد السوري لحقوق الانسان، أنه رصد عملية نقل جديدة للمرتزقة من قبل تركيا نحو أذربيجان، حيث وصلت دفعة جديدة خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة تضم 300 مقاتل.

وأشار المرصد إلى، أن أعداد المرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى أذربيجان قد وصل نحو “2350”، عاد منهم320 مرتزقاً، بعد أن تنازلوا عن كل شيء بما في ذلك مستحقاتهم المادية.

كما وثق مقتل “29” شخص، وصل جثث “15” منهم إلى الأراضي السورية حتى الآن، منوهاً إلى أن عدد قتلى المرتزقة السوريين في أذربيجان قد وصل إلى 217 قتيلاً، وصل جثث 138 منهم إلى سوريا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعرب أمس خلال اتصال هاتفي مع أردوغان، عن تزايد أعداد الإرهابيين من الشرق الأوسط، المنخرطين في أعمال القتال بقره باغ.

والجدير بالذكر أن عدد من الدول وعلى رأسها فرنسا وروسيا وأمريكا أعلنوا عن وجود أدلة صريحة لديهم، تفيد بنقل تركيا للمرتزقة والمتطرفين إلى إقليم قره باغ دعماً لأذربيجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق