اخبار العالمالأخبار الهامة والعاجلة

أردوغان يهدد أكراد سوريا مرة أخرى ويهاجم أمريكا ويكشف مخططاً جديداً

بروسك حسن ـ xeber24.net

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرة أخرى . الولايات المتحدة الأمريكية , بأنها تعمل لبناء واقع جديد مفروض على المنطقة مع حدودها في سوريا.

وقال أردوغان في حديثه اليوم الاربعاء , ’’إذا لم يتم الوفاء بالوعود التي قُطعت لنا ولم يتم إخراج هؤلاء الإرهابيين من الخط الذي حددناه ، أكرر أن لدينا سببًا مشروعًا للعمل متى احتجنا إليه’’.

وبشأن القصف الروسي على عناصر الفصائل السورية الموالية لأنقرة قال أردوغان : ’’ يشير هجوم روسيا على قوات الجيش الوطني السوري في محيط إدلب إلى أن السلام والهدوء الدائمين غير مرغوب فيهما في المنطقة’’.

ونذر أردوغان بأن ما تستعد له الولايات المتحدة الأمريكية على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق من واقع مفروض ستكون ساحة صراعات دائمة ’’ من الواضح أيضًا أن الهيكل الذي تحاول الولايات المتحدة إقامته على طول الحدود العراقية السورية هو نذير صراعات ومآسي جديدة’’.

وتعتبر المرة الأولى التي يتحدث فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن نية أمريكا انشاء واقع على الحدود السورية العراقية , ويعتقد المراقبون بأنه يشير الى انتشار القوات الأمريكية في المناطق الحدودية في سوريا مع العراق.

وزعم أردوغان بأن جيش بلاده تستطيع لوحدها تطهير الاراضي السورية من ما وصفهم من الارهابيين ’’ إذا كنت بحاجة إلى قوة تركيا فإن سوريا كافية لتطهير المنظمة الإرهابية بأكملها’’.

ومرة أخرى إدعى أردوغان بأن هدف بلاده في سوريا هو أمن بلاده ’’ هدفنا الوحيد هو ضمان أمننا وضمان السلام والرفاهية للشعب السوري، بصرف النظر عن ذلك ، ليس لدينا عين على تراب أو نفط أحد’’.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق