اخبار العالم

بالتزامن مع وصول شكري إلى موسكو الخارجية الروسية تكشف أمراً بخصوص وزيرها سيرغي لافروف

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أفادت وزارة الخارجية الروسية مساء اليوم الثلاثاء، أن وزيرها سيرغي لافروف قد دخل في عزلة ذاتية، بعد مخالطته لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كان من المقرر أن يلتقي لافروف مع وزير خارجية مصر سامح شكري الذي وصل في وقت سابق إلى موسكو، لبحث ملفات ثنائية وإقليمية.

واشارت مصادر من الخارجية الروسية، أن شكري سيجري عددا من اللقاءات مع كبار المسؤولين الروس ومنهم وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف، وسيلتقي نيقولاي باتروشيف سكرتير عام مجلس الأمن القومي الروسي، ومستشار الرئيس فلاديمير بوتين للأمن القومي.

كما سيلتقي الوزير المصري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروسي الدوما ليونيد سلوتسكي، وعددا من مسؤولي وزارة الخارجية الروسية ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل‏ بوغدانوف.

وسيناقش شكري مع المسؤولين الروس إضافة إلى علاقات بلديهما الثنائية، مساعي وجهود السلام في الشرق الأوسط، وآخر المستجدات على الساحة السورية والليبية، إضافة إلى الأزمة اليمنية، ولبنان، والدعوة إلى تنسيق الجهود مع الأطراف المؤثرة على الساحة الإقليمية سعيا لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

والجدير بالذكر أن مصر بدأت بتحركات دبلوماسية منسقة مع روسيا، لبحث الملف السوري في الآونة الأخيرة، تزامناً مع جهودها المنسقة مع الولايات المتحدة والبعثة الأممية، لحل الأزمة الليبية.

وكانت تركيا قد ردت على تصريحات القاهرة قبل أيام قليلة، والتي اتهمتها بعزعة الاستقرار والأمن في سوريا، بأنها أوهام لا يمكن أخذها على محمل الجد، زاعمة أن وجودها في سوريا ليس فقط لحماية أمنها القومي بل أيضاً لحماية وحدة الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق