اخبار العالم

ستيفاني وليامز تكشف عن رغبة الليبين بالذهاب الى انتخابات مبكرة

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، اليوم الثلاثاء، عن رغبة الليبيين بالذهاب إلى انتخابات مبكرة.

جاء ذلك عقب حديث لها لوكالة “رويترز”قالت فيه: “أن “ثمة رغبة واضحة ومباشرة في إجراء انتخابات في أسرع وقت ممكن”.

وأضافت، أنه “أيا كانت السلطة التنفيذية التي يتفقون عليها فإنها تحتاج حقا للتركيز بوضوح على التجهيز للانتخابات، أتوقع تماماً أن يتحدد موعد لإجراء الانتخابات”.

كما توقعت المبعوثة الأممية، أن تحدد محادثات السلام المقبلة موعد إجراء الانتخابات العامة في ليبيا بعد الاتفاق على وقف إطلاق النار الأسبوع الماضي.

واضافت قائلة: “تعلمنا من العمليات السياسية السابقة عدم استبعاد أي تيار سياسي وبالتالي هناك في هذا الحوار تمثيل للنظام السابق”، مضيفة: “لهذا السبب أنا أكثر تفاؤلا لأنني أعتقد أن هناك استعدادا أكبر للمشاركة”.

وأفادت وليامز، بأن من الضروري التأكد من وجود القوى السياسية المعنية التي لها وجود على الأرض “حول طاولة المحادثات”، إضافة إلى ممثلين لأطراف أخرى في المجتمع.

وأعربت عن أملها بأن “نسمع مزيداً من الأصوات في المجتمع الدولي تدفع الأطراف الداخلية والخارجية نحو استغلال هذا الحراك الإيجابي للغاية وتضغط عليها من أجل ذلك”.

والجدير بالذكر بان اتفاق لوقف اطلاق النار جرى توقيعة قبل ايام بين حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي ولقي ترحيب دولي من جميع الاطراف باستثناء قطر و تركيا اللتان تحاولان دائما تقويض اي اتفاق من شأنه حل النزاع بين الاطراف الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق