اخبار العالم

بعد خرق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان ترامب يصرح

بيشوارحسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن خيبة أمله بعد انهيار وقف إطلاق النار المبرم بين أرمينيا وأذربيجان وبوساطة أمريكية، منوهاً إلى أن الجانبين سيعودان إلى التهدئة من جديد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض قال فيه: “نعم، إنه مخيب للآمال عندما ترى ذلك… الجانبان سيعملان على حل الأمور”.

ولكن سرعان ما أعرب عن تفاؤله بأن الجانبين سيعودان للتهدئة.

وجاء ذلك عقب تبادل الاتهامات بين أرمينيا وأذربيجان بخرق وقف إطلاق النار، حيث صرحت وزارة الدفاع في أرمينيا اليوم أن القوات الأذربيجانية، قصفت بالمدفعية وبطائرات بدون طيار، قطعة عسكرية أرمنية قرب الحدود الإيرانية.

وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية قد أعلنت في وقت سابق، أن باكو تمتثل بالكامل لشروط وقف إطلاق النار، متهمة أرمينيا بانتهاك نظام وقف إطلاق النار الجديد.

هذا وكان اتفاق لوقف إطلاق النار وقع بين أرمينيا وأذربيجان وبوساطة أمريكية يوم أمس، وتم الإعلان عنها ببيان ثلاثي من قبل وزراء خارجية الدول الثلاث في واشنطن.

ويعد هذا الاتفاق لوقف إطلاق النار هو ثاني خلال شهر، ويشار أن تركيا تحاول وبشتى الوسائل تقويض أي اتفاق ممكن أن يصل إليه الطرفان المتنازعان وتقوم بتقديم شتى أنواع الدعم لأذربيجان من خلال إرسال المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب القوات الأذربيجانية.

والجدير بالذكر أن ترامب توجه قبل أيام قليلة إلى الأرمن المتواجدين في الولايات المتحدة، بأن حل الأزمة والصراع القائم في قره باغ، سهلة جداً، منوهاً إلى أنه يجب أن يطمأن الأرمنيين وأن الصراع سيتوقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق