اخبار العالم

إسرائيل تكشف عن جبهة جديدة لمواجهة أطماع قطر وتركيا وايران في المنطقة

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشفت إسرائيل اليوم الثلاثاء، تحولات تاريخية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، وتشكيل جبهة قوية جديدة ضد أطماع تركيا وايران وقطر في المنطقة، وذلك برعاية وإصرار أمريكي.

وجاء هذا على لسان وزير الاستخبارات الإسرائيلي “ايلي كوهين” خلال مقابلة له على قناة “24” الإسرائيلية حيث قال: إن “ما تشهده المنطقة حالياً يأتي في إطار تحولات تاريخية كبيرة، ومن منطلق قوة اقتصادية وعسكرية إسرائيلية، فضلا عن إصرار أمريكي للمضي في هذه المسيرة، التي تسفر عن تشكل جبهة قوية تضم كلا من مصر والسودان والبحرين والإمارات، في مقابل محور الشر الذي تقوده إيران وأردوغان”.

وأضاف كوهين، إن القوة الإسرائيلية والإصرار الأمريكي، أدى إلى تشكل جبهة تضم مصر والسودان والبحرين والإمارات بمواجهة إيران والرئيس التركي.

ولفت الوزير الإسرائيلي إلى، أن إسرائيل تواصل اتصالاتها مع عدد من الدول، بغية تطبيع العلاقات معها، غير أن ذلك سيتم بعد ظهور نتائج الانتخابات الأمريكية.

وأشار كوهين إلى، أن إسرائيل تسعى إلى تأسيس علاقات مع السعودية وعُمان وقطر والنيجر والمغرب في الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر ان اسرائيل توصلت الى اتفاق التطبيع مع كل من البحرين الامارات والسودان وبرعاية أمريكية وان هذه الاتفاقات ليست الأخيرة وستنضم العديد من الدول الأخرى الى هذا الاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق