الأخبار

برلماني إقليم كردستان يدعمون حملة أردوغان ضد فرنسا

بروسك حسن ـ xeber24.net

بادرت 25 برلمانياً من مختلف أحزاب إقليم كردستان العراق , بالتوقيع على بيان احتجاج وسلموه في أربيل الى القنصل الفرنسي , دعماً لدعوة أردوغان المسلمين في العالم ضد فرنسا ورئيسها إيمانويل ماكرون الذي قام بإتخاذ اجراءات ضد عدد من المتطرفين المسلمين في البلاد على خلفية ذبح معلم في باريس.

وتستغل تركيا الاجراءات الفرنسية ضد المتطرفين داخل البلاد وتسخرها في صراعها المستمر في ليبيا وقبرص واليونان , في محاولة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للضفط على إيمانويل ماكرون الذي اصبح يعرقل المخططات التركية في شرق المتوسط وليبيا وقبرص.

ولحكومة إٌليم كردستان العراق علاقات استراتيجية قوية مع أنقرة ومع رئيسها رجب طيب أردوغان , وتدعم مواقفه في جميع الاوضاع السياسية.

وأوعز اردوغان جميع مناصريه لإتخاذ اجراءات وخطوات وعدم استخدام المواد الفرنسية وشرائها والاستغناء عنها في محاولة منه للضغط على ماكرون للعدول عن مواقفه الرافضة لسياسات أردوغان.

وأشعلت تصريحات ماكرون موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي بعد تسيسها من قبل وسائل الاعلام التركية ، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية، والإثنين، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شعب بلاده إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق