اخبار العالم

أردوغان يلتجأ للقضاء التركي ويرفع شكوى ضد سياسي هولندي

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

التجأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، إلى القضاء التركي لرفع دعوة ضد رئيس حزب الحرية الهولندي “غيرت فيلدرز”، بذريعة الإساءة إلى أردوغان عبر منشور وصفه فيها بالإرهابي.

واستند أردوغان في شكواه التي قدمها محاميه حسين أيدن للنيابة العامة في أنقرة إلى، المادة “104” من الدستور التركي، والتي ترفض الاساءة لمنصب الرئاسة التركية.

وجاء في عريضة شكوى أردوغان، “العبارات التي استخدمها المشتبه به فيلدرز، بحق رئيس جمهوريتنا، مهينة وغير محترمة وتعد جريمة واضحة لنشرها علنا على وسائل التواصل الاجتماعي، وعليه نطالب بفتح دعوى قضائية بحق المشتبه”.

وكان النائب اليميني في البرلمان الهولندي ورئيس حزب الحرية غيرت فليدرز، قد نشر في تغريدة له على “التويتر” صورة كاريكاتورية لأردوغان، وكتب فوق الصورة إرهابي.

ورد أردوغان على منشور فليدرز، بأن الفاشية والعنصرية بدأت بالتصاعد في أوربا، زاعماً بأن الفاشية غير موجودة في قاموس نظام حكمه القائمة على العدالة الاجتماعية.

هذا وعلق السياسي الهولندي فيلدرز على رد أردوغان قائلاً: بأن أردوغان يصفه بالفاشي، وأن هذا الأمر من فلسفته الخاصة، وأنه يدافع عن حرية أوربا أمام الإسلام الشمولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق