اخبار العالم

نائب الرئيس التركي: أوربا تتجاوز حدودها باستهداف أردوغان

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

زعم نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي اليوم الأحد، أن أوربا المعادية للاسلام المؤسساتي، تجاوزت حدودها في استهداف أردوغان، وأن منشور رئيس حزب الحرية الهولندي هو آخر مثال على ذلك.

وقال أوقطاي في تغريدة على “التويتر”: إن “المنشور الوقح لزعيم حزب الحرية الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز يشكل أخر مثال على تجاوز الحدود”.
وادعى نائب أردوغان، أنه “في كل يوم، تواجهنا هذيان معاداة الإسلام وتركيا في أنحاء مختلفة من أوروبا”.

وتابع زاعماً: أن “وجود هؤلاء الأشخاص، الذين يتغذون على معاداة الإسلام المؤسساتي ويبنون سياستهم بالكامل على معاداة أردوغان، في آليات صنع القرار بأوروبا، أمر يدعو للخجل”.

والجدير بالذكر أن رئيس حزب الحرية الهولندي وعضو البرلمان غيرت فيلدز، نشر السبت كاريكاتور لأردوغان، ملرفقاً بوسم وصف فيها أردوغان بأنه أرهابي.

كما أن فيلدز، أعاد اليوم نشر تغريدة جديدة، قال فيها أن بعض الأتراك مستائين من وصفي لأردوغان بالإرهابي، مرفقاً تغريدته بتقرير من وكالة بولمبرغ الأمريكية، التي تفضح من خلال أدلة دامغة صلات أردوغان مع تنظيم داعش الإرهابي.

والجدير بالذكر أن فليدز، رد على تصريحات أردوغان اليوم بحقه، قائلاً: أن أردوغان يصفني بالفاشي، وهذا فلسفته الخاصة، وأنا ضد حرية الفكر الاسلامي الشمولي، وأدافع عن حرية أوربا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق