اخبار العالم

أرمينيا تكشف أدلة جديدة تفضح تورط تركيا بحرب قره باغ

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

أعلنت النيابة العامة في أرمينيا اليوم الاحد، أنها تملك أدلة واقعية، تثبت مشاركة عناصر من القوات الخاصة بالجيش التركي في الأعمال القتالية بإقليم قره باغ.

وأضافت النيابة العامة، أنها تلقت “في إطار التحقيقات التي تجريها حول اندلاع النزاع في الإقليم، إثباتات دامغة تدل على أنه منذ أغسطس من هذا العام، قام العديد من أفراد القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة التركية بتدريب الجيش الأذربيجاني”.

وأوضحت المؤسسة الرسمية الأرمنية اعتماداً على الأدلة، أن “عناصر من القوات الخاصة التركية شاركت بشكل مباشر في الأعمال القتالية”.

هذا وبالرغم من مساعي الدول الضامنة للهدنة الانسانية بين أرمينيا وأذربيجان وخاصة الجهود الأمريكية مؤخراً، إلا أنه يحدث مناوشات بين الطرفين، بعد تصعيد التصريحات التركية الأخيرة.

كما أن كل من روسيا وفرنسا وأمريكا حذرت مراراً تركيا من تجنب الخطابات التصعيدية التي من شأنها توتر الأوضاع بين الدولتين الجارتين، كما أنهم أعربوا عن قلهم من استمرار تركيا بنقل المرتزقة والجهاديين إلى قره باغ.

والجدير بالذكر أنه سبق وأن أعلنت يريفان، بأن تركيا تتدخل ميدانياً في الصراع بقره باغ، من خلال إدارتها للعمليات الجوية، عبر غرفة عمليات يشرف عليها خبراء عسكريين أتراك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق