اخبار العالم

أردوغان يجدد تهجمه على الرئيس الفرنسي ودول أوربا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

جدد أردوغان اليوم الأحد، تهجمه على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ووصفه بألفاظ نابية بعيداً عن كل الأصول الدبلومسية، كما أنه اتهم الدول الأوربية بالفاشية والعنصرية.

وقال أردوغان في كلمة خلال مشاركته باجتماع حزبه “العدالة والتنمية” في مدنية ملاطية: الرئيس الفرنسي يستيقظ كل يوم كي يتحدث عني.

وأضاف، فلينظر ماكرون إلى نفسه أولًا ثم يتحدث، وكما قلت أمس، يجب أن يتم الكشف عن صحة قواه العقلية.

كما ادعى أردوغان، بأن العنصرية صاعدة ومتفشية في أوربا، تعليقاً على منشور لأحد النواب اليمينيين في البرلمان الهولندي، الذي وصف أردوغان بإرهابي، مرفقاً ذلك بصورة كاريكاتورية لأردوغان.

وقال أردوغان رداً على ذلك: “عليك أن تعرف حدودك، الفاشية ليست في قاموسنا بل في قاموسك، والعدالة الاجتماعية قائمة عندنا”.

وأضاف زاعماً: “لأننا نسلط الضوء على العنصرية في أوروبا ونقف إلى جانب المظلومين، يستهدفنا الذين يسخرون الديمقراطية لمصالحهم الشخصية”.

وكان البرلماني الهولندي ورئيس حزب الحرية اليميني في هولندا غيرت فيلدرز، قد نشر على صفحته الرسمية في التويتر صورة كاريكاتورية لأردوغان، مع وسم كلمة الإرهابي.

علق فيلدرز على ردود الفعل التركية على منشوره بالقول: “الأتراك غاضبون لأنني وصفت أردوغان بالإرهابي، الحقيقة غير سارة في بعض الأحيان، لكنها ليست أقل صحة”.

وأضاف فيلدز في تغريدة أخرى معلقاً على حديث أردوغان قائلاً: يصفني أردوغان بالفاشي، لكن هذه فسلفته الخاصة، أنا ادافع عن حريتنا وأعارض عدم حرية الفكر الاسلامي الشمولي.

والجدير بالذكر أن هذا المنشور لاق رواجاً كبيراً، وعلق عدد من المسؤولين الأتراك مثل متحدث العدالة والتنمية عمر جيليك ووزير خارجية أنقرة مولود جاويش أوغلو ساخرين منها، واعتبروا أن ذلك مدعاة افتخار، زاعمين أن العنصريين الأوربيين يعادون كل من يناضل من أجل الانسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق