الأخبار

قيادي في ” ENKS ” يدلي بتصريحات جديدة حول مشاركة قوات بيشمركة “روج” مع قسد

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد رئيس الوفد المفاوض لأحزاب المجلس الوطني الكردي محمد اسماعيل، أن قوات بيشمركة “روج”، سيبضمون إلى قوات سوريا الديمقراطية باسمهم، اسوة ببقية الأطراف العسكرية المشكلة لهذه القوات.

وقال اسماعيل العضو الإداري في المكتب السياسي لحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا في تصريحات لقناة رووداو الناطقة بالكردية: أن قوات بيشمركة روج ستصبح جزءاً من قوات سوريا الديمقراطية باسمهم، مثلها مثل الـ YPG وغيرها من القوات العسكرية المنضوية تحت لواء قسد.

وأضاف اسماعيل، أنه في حال جرى اتفاق بينهم وبين أحزاب الوحدة الوطنية الكردية، فإن بيشمركة روج ستنضم إلى قوات قسد، وتنتشر في المناطق الكردية.

وأشار القيادي في ” PDK-S “، سيتم وقتها تشكيل مجلس عسكري لقوات سوريا الديمقراطية، وأن المرجعية الكردية العليا ستمنح لهذا المجلس العسكري بعض الخصوصية في قراراتها، بسبب حساسية القوة العسكرية.

وأضاف، أنه كيف سيتم المشاركة جنباً إلى جنب مع لطرف الآخر في الإدارة، فإن هذا التشارك سيتم أيضاً من الناحية العسكرية، والدفاع عن المنطقة، إلا أنه لم يتم الحديث عن تفاصيل هذا الأمر حتى الآن.

هذا وكان المجلس الوطني الكردي قد ادعى عبر بيان له في وقت سابق من السبت، أن هناك تصريحات لبعض القياديين في أحزاب الوحدة الوطنية الكردية، بعيدة عن الواقع والحقائق، حول مواقفهم لوحدة الصف الكردي.

وزعم المجلس الكردي في بيانه، أنهم قدموا المزيد من التنازلات لتحقيق الوحدة الكردية، في حين أن الطرف الآخر من أحزاب الوحدة الوطنية الكردية، تتهم وفد” ENKS ” بتصعيد طلباتها في محاولة لقلب طاولة الحوار الكردي.

والجدير بالذكر أن من بين المطالب التي أصر عليه وفد المجلس الكردي المفاوض، ضرورة عودة مناهج النظام وتدريسها في مناطق شمال وشرق سوريا، ما أثار سخط الشارع الكردي بأجمعه من هذا المطلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق