اخبار العالم

المسماري يطالب المجتمع الدولي بالتصدي للتصرفات والتصريحات المقوضة لاتفاق وقف اطلاق النار

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

طالب الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اليوم السبت، المجتمع الدولي بالتصدي للتصريحات والتصرفات التي قال إنها “تغرد خارج السرب”، ومن ضمنها تعليق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الاتفاق.

وأكد المساري خلال مؤتمر صحفي ، على التزام القيادة العامة للجيش الكامل باتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ونوه المسماري، إن الاتفاق يحتاج إلى “ضامن نزيه وحقيقي”، إضافة إلى “قوى رادعة” للعمل على التقيد به وتنفيذه، خاصة أن بعض بنوده تستهدف مجرمين مطلوبين في جرائم جنائية وإرهابية، علاوة على تنظيمات إرهابية.

وأكد التزام القوات المسلحة الكامل باتفاق وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن الكرة في ملعب الطرف الآخر (حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج).

وقال إن القيادة العامة ملتزمة بوقف إطلاق النار منذ الثامن من يونيو الماضي تزامنا مع إعلان المبادرة المصرية “إعلان القاهرة” برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.

وأضاف: “سنذهب مع المجتمع الدولي لنثبت أننا نقاتل من أجل السلام ونقل ليبيا من الفوضى إلى الاستقرار، ومن أرض الإرهاب إلى أرض الخير والنماء”، متمنيا أن تنال المسارات السياسية والاقتصادية لحل الأزمة الليبية النجاح الذي حازه المسار العسكري، وكانت ثماره توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الدائم.

هذا وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا الجمعة، توقيع وفدي حكومة الوفاق والقيادة العامة المشاركين في محادثات اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في جنيف، اتفاق وقف إطلاق نار دائم في جميع أنحاء ليبيا.

والجدير بالذكر أن أردوغان أفاد في تصريحات نقلتها قناة “تي آر تي” التركية، بأن الاتفاق لم يبرم على مستوى عال كالاتفاقات السابقة، في خطوة ومسعى منه لتقويض هذا الاتفاق وافشال عملية وقف اطلاق النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق